كتاب الرأي : الأرض مسطحة

المغربيةالمستقلة : نورالدين بوقسيم

الأرض مسطحة

 الأرضَ ليست كروية بلّ مسطحة، فعندما نتجول على سطح الأرض نشعرُ بأنها مسطحة لذلك هناك من لديه هذا التصور ويؤمن به ويدافع عنه ، فصورِ الأقمار الاصطناعية للأرض ككرة يعتبرونها «مؤامرة الأرض المستديرة» ويقولون انها تلفيقات تديرها ناسا وغيرها . ووُصِفَ الاعتقاد بأن الأرض مسطحة بنظرية المؤامرة الأعظم.
وفي السنوات الماضية باتت تشهد مواقع التواصل الإجتماعي إلى جانب منصة يوتيوب إنتشار كبير لمقاطع الفيديو التي تتحدث عن حقائق الأرض المسطحة وعدد كبير من القائمين على هذه المنصات يحملون درجات تعليمية عليا ومنهم فيزائيين متخصصين في علم الفلك وعلوم الدين .
 بل ويمتلك الكثير منهم أدلة قد تكون دامغة تحتاج إلى ادلة أقوىو مضادة لضحضها .
والملفت للنضر انهم يتهمون الناسا بتوضيف شرطة خاصة على الحدود التي يتواجد بها الحاجز الجليدي الذي يحبط بالأرض لتمنع أي أحد من الإقتراب منه.
على حد علمي لم يرفع أي أحد دعوة بناسا يتهما بمنعه من الذهاب إلى نهاية الأرض ليبقى السؤال المطروح ماهو الهدف الغير معلن من إبقاء الأمر رهن الكتمان وما المصلحة في تلقين الناس بأن الأرض كروية رغم أنها مسطحة..
أسئلة متعددة وجب تتبع حلها لنشفي غليل هؤلاء الفئة الغير هينة والتي بدأ صيتها يعلو رغم عدم إكتراث الحكومات الغربية بصوتهم..
في ديننا يفسر العلماء تبني الإسلام لنظرية تسطح الأرض كون المرأ حيث ما ذهب حول الأرض سيجدها مسطحة ما يفسركونها كروية لأنها إذا كانت غير ذالك فستجد نفسك في مكان ما أنها غير مسطحة ، والله أعلم.
بين هذا وذاك نبقى نحن في مغربنا حيث الأرض فعلا مسطحة بل و أناس لذيهم* سنطيحة* قوية للدفاع عن نضرية كروية الأرض لا أنصح أحدا بمجادلتهم في ذالك .

Loading...