خنيفرة : الترتيب لاتفاقية شراكة بشأن البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بأجلموس

المغربية المستقلة : بوعزة حباباش

نظرا للدور الهام الذي يحظى به التعليم الأولي في اعداد الأطفال للاندماج في سلك التعليم الابتدائي، وتهيئهم لتجاوز ما يمكن أن يعترض مسارهم الدراسي من صعوبات وعراقيل، بالإضافة إلى مساهمته بشكل وازن في الحد من الهدر المدرسي والتكرار ومواجهة أسباب الفشل الدراسي، إلى جانب توفير الظروف الملائمة لنمو الطفل نموا متكاملا، تم عقد لقاء أولي ، صباح يوم أمس الثلاثاء 11 فبراير الجاري، بالمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بخنيفرة ، حضر خلاله أعضاء جمعية اقرأ لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وممثلي المجلس الجماعي لجماعة أجلموس إضافة إلى السيد رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية بذات المديرية.
ويروم اللقاء ، الذي احتضنته المديرية الاقليمية للتربية والتكوين حول دعم النهوض بالتعليم الأولي بالمؤسسات الابتدائية التابعة للمجال الترابي لجماعة أجلموس باقليم خنيفرة.
وعلاقة بالاجتماع ، فقد خلص إلى الاتفاق على المضي قدما في سبيل تعميم التعليم الأولي من خلال اتفاقية شراكة في شأن احداث أقسام للتعليم الاولي موسعة و متعددة الأطراف تشمل كل من جماعة اجلموس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بخنيفرة، جمعية اقرأ لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، ثم المؤسسات الابتدائية التابعة لنفوذ ذات الجماعة الترابية.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء ، حول التعليم الأولي بغية التفعيل الأمثل للمخطط الجهوي لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة بني ملال خنيفرة، وفي إطار التواصل والتعبئة الرامية لتوسيع وعاء الشراكات في هذا المجال.
جدير بالذكر ، أن الهدف من وراء الترتيب لهذه الشراكات هو فتح المزيد من اقسام التعليم الأولي ، بغية توسيع العرض التربوي، والاهتمام بأطفال العالم القروي الذين يعانون من الهشاشة وصعوبات التمدرس.

Loading...