اورير – أكادير : لعنة الإصابات و غياب الإهتمام عوامل تجبر اللاعب “ياسين الجعايفي” الابتعاد عن أجواء الملاعب

المغربية المستقلة: متابعة رشيد ادليم

انها العديد من المواهب الرياضية  التي تظهر في المغرب ،وكنموذج  “ياسين الجعايفي” الموهبة التي  ظهرت سابقا لكن للأسف سرعان ما تختفي لأسباب عديدة منها ما يرتبط بالعقلية أو الطموح أو الإصابات وغيرها.

اللاعب ياسين الجعايفي من مواليد 1997م بمنطقة أورير ضواحي مدينة أكادير مهاجم قناص الاهداف و صانع ألعاب متميز و مهارات حارقة الملقب ب راموس في صفوف زملائه في الفريق بالنظر إلى مستوى ياسين ، فإنه حسب مدربه الإطار الوطني محمد فتحي ذو أخلاق عالية، خارج الملاعب وداخلها كما أنه متفاني في التدريب وقد قال عنه “إنه هادئ جدا كشخص وكلاعب كرة قدم، لكن غياب الدعم و الملاعب التي تساعد على اكتشاف و صقل مواهب أورير الكروية ، ياسين الذي يعرفه المتتبعون للشأن الرياضي محليا كونه يحصل على الهداف في اغلب الدوريات المحلية التي يشارك فيها ..

كما شارك في كأس دانون ممثلا لثانوية أورير و كان قاب قوسين من الحصول على بطولة الجهة .

اللاعب ياسين بدأ مشواره الرياضي مع أبناء المدرب محمد الشاوي و بالضبط قبل 7 سنوات مع فريق دفاع أورير حيث لعب كمهاجم و كان هدافا للفريق لكن عدم استقرار اسرته بين اورير و اشتوكة جعله يتوقف عن اللعب لمدة عام ليعود مجددا ليخضع للتجريب من طرف فتيان نجم أنزا و تم قبوله في الفريق ، و استمر مع الفتيان لمدة سنتين كلاعب وسط ميدان و كان متألقا في اغلب المقابلات الشيء الذي جعله ينتقل الى فئة الشبان بنفس الفريق مع المدرب سعيد المستاري.

استمر ياسين في تألقه كصانع للألعاب بشباب نجم أنزا ،و تمكن من الحصول على إشارة العميد الفريق بعد ذلك ، و يبقى هذا الموسم استثنائيا في مسيرة اللاعب رفقة المدرب حمادة الصالحي ، فقد لعب جميع المقابلات و سجل 25 هدفا ساهمت في تصدر فريقه للمجموعة الرابعة لبطولة العصبة الخاصة بالشبان ، قبل ان يقصى فريقه في دور الربع على يد اتحاد ايت ملول وصيف البطل ، و في تعليق له على حصول ياسين على لاعب الموسم بأورير أكد مدرب شباب نجم انزا أنه لاعب بتقنيات عالية ومستقبل مشرق امامه و أنه من خيرة الشبان الموهوبين و يستحق تلك الجائزة.
إنتقل إلى فريق فتح إنزكان للعب مباريات ودية و استطع أن يسجل الهدف في مرمى زاكورة في مباراه التي انهزم فيها الفريق الإنزكاني لكن الإصابة نعلة الإصابة اجبرته في التوقف عن مسيرته الكروية مع فتح إنزكان .


يتنوع لاعب ياسين الجعايفي في مهارات كرة القدم التي يتميز بها، وقد كان لاعبًا مؤثرًا في كثير من مباريات التي قادها سواء سواءا مع الفريق الانزاوي أو الاتحاد فتح إنزكان وأحرز عددًا من الأهداف كان بعضها حاسمًا في منح الفوز التفوق في عديد من المباريات التي لعبها مند أن بدأ مسيرته الكورية ،

اللاعب ياسين المعجب بفريقي برشلونة و ليفربول دوليا و المشجع لفريق حسنة اكادير وطنيا يتمنى أن يحصل على فرصته في اللعب على اعلى مستويات و في مقدمة الأهداف اللعب بأحد فرق البطولة الوطنية .

كيف تكون لاعب كرة قدم ..كيف تكون لاعب كرة قدم.. كتابة سلمان البداوي “آخر تحديث” 19: 08 ، 15 يوليو 2015، ذات صلة كيف تكون لاعب كرة قدم ممتازاً …كيف تصبح لاعب كرة قدم ناجح.. كرة القدم هي من الالعاب الرّياضيّة الجماعيّة ومن أكثر الرّياضات شعبيّةً على مستوى العالم، وهي تُلعب من قبل فريقَين كلّ فريق يتكوّن من أحد عشر لاعباً داخل الملعب، ويحاول كلّ فريق أن يحرز أهدافاً في شباك الفريق الآخر، والإنكليز هم من اخترعوا لعبة كرة القدم الحديثة، ويقدّر عدد الّلاعبين الذين يمارسون كرة القدم في العالم حوالي 250 مليون لاعب في 207 دولة حول العالم، وتُلعب كرة القدم ضمن قوانين دوليّة وضعها الاتّحاد الدّوليّ لكرة القدم fifa. ويشاهد هذه الّلعبة الملايين من البشر حول العالم، وتُنقل المباريات عبر وسائل الاتّصال المختلفة مثل التّلفاز والمذياع وغيرها، والكثير من النّاس يتمنّى أن يكون لاعباً محترفاً في هذه الّلعبة، ومن يريد أن يصبح لاعباً محترفاً يحتاج أن يحبّ لعب الكرة، وسوف يدفعه هذا الشّغف والحبّ إلى أن يصبح لاعباً موهوباً لأنّ الموهبة أساس هذه الّلعبة.

Loading...