اكادير : اورير المنطقة المنكوبة من خلال معاناة المواطنين مع قنوات الصرف الصحي …ولا من مجيب!!!

المغربية المستقلة : رشيد ادليم/علي محمودي

انها المأساة الطويلة والحقيقة المرة التي عانى ويعاني منها مجموعة من ساكنة دواوير بجماعة  اورير دائرة احواز الشمالية التابعة لولاية اكادير اداوتنان إلى غاية يومنا هذا ، والتي تتجلى في  تسرب مياه الصرف الصحي ، الذي لم يقم لا القائمين عن الشأن المحلي ولا الإقليمي إعطاءه الاولوية ، خاصة أن الموضوع  سبق وأن تطرقت إليه الجريدة ومنابر أخرى .

الفيديو يوثق لتصريح رئيس جماعة أورير  من خلال  وعوده حول “هذا الموضوع “اجرته معه  “المغربية المستقلة” : على هامش فضاء المستثمر المشروع الجديد الذي انطلق بأكادير

حيث أصبحت تلك المياه الملوثة تهدد البنية التحتية و ممتلكات الموطنين مشكلة بذالك خطراً كبيرا على الحالة الصحية للاطفال على طول مدة جريان المياه بعدة دواوير، تولد عنها انتشار: مايسمى بالبعوض و حشرات اخرى غريبة الشكل .

وحول هذا الموضوع الذي أصبح يؤرق غالب الساكنة، فقد صرح “للجريدة “أحد سكان مركز اورير بأن معاناتهم مع مياه الصرف الصحي مازالت مستمرة منذ اعوام ، رغم قيامهم  بالعديد من االشكاوي والبلاغات في هذا الشأن دون فائدة .

و يضيف قائلا ما لمسناه طول هذه المدة التي مضت، يتجلى في غياب التجاوب بشكل نهائي من لدن جميع الجهات المعنية، سواءا تعلق الامر بالجماعة او الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات( Ramsa) و و بقيت معاناتنا مستمرة دون حل يذكر، سوى الوعود الكاذبة التي نسمعها من حين لآخر.

وحول هذا الموضوع ومايتعلق بتداعياته ترقبوا تحقيقا شاملا بالصوت والصورة..

Loading...