بالصور :شبان قاصرين يعتدون على فتاة وينزعون ملابسها داخل حافلة نقل عمومي بالبيضاء وجمعية “ماتقيش ولادي”تدخل على الخط

المغربية المستقلة : علي محمودي – مصطفى مرشوقي
كفى !!! قضية اغتصاب فتاة داخل حافلة عمومية لا يجب أن تمر مرور الكرام ويعتبر الحادث عابرا لا غير…
اليوم هذه الهوة تتسع بين الدولة والشعب، ولابد من وقفة مراجعة ومحاسبة. الحادث وقع في حافلة عمومية. هذا يعني أن أبناء وبنات الطبقة الواسعة من الشعب عليها مقاطعة النقل العمومي خوفا على سلامتها.

الحادث يبين أن الأمن منعدم تماما. فكيف يعقل في مغرب اليوم أن يكون التواصل بين وسائل النقل العمومي ومصالح الداخلية منعدم والدولة غير مبالية؟!… من مات يرحمه الله، ومن تعرض للسرقة يخلف له الله، ومن تعرض للاغتصاب يسكت…
النقطة الثانية في الحادث هي ما ردة فعل الركاب؟ (غير يفوتوني ويديروا ما بغاو).
النقطة الثالثة هي أن الأشخاص الغاصبين هم ضحايا الهدر المدرسي أكيد، لأن اليوم أطفال لا يتجاوز سنهم عشر سنوات يغادرون المدرسة. وهذه هي نتائج تعميم التعليم وسياسات النهب باسم البرامج الوهمية.
النقطة الرابعة هي ضرورة إعادة النظر في المؤسسة السجنية وخاصة العقوبات الحبسية، وتعويضها بعقوبات مجدية تعود بالنفع على المجتمع، بدل احتجاز المحكومين بالسجن وتقديم الرعاية لهم من أكل وشرب وتطبيب علي نفقات الشعب من مداخيل الضرائب على المواطنين… فتجد والد أو والدة ضحية الاغتصاب تدفع ضريبتها من أجل أن يعيش المغتصب أو المجرم. فهؤلاء المحكومون علي الدولة أن تشغلهم في أوراشها فتبني بهم مدارسها ومصحاتها وطرقها…
النقطة الأخيرة هي ضرورة مراجعة قانون حمل السلاح. فقد صرنا في حاجة لحمل السلاح حتى ندافع عن أنفسنا في ظل نظام الغاب الذي أصبحنا نعيشه !
وفي الصدد وانطلاقاً من انتشار فيديو لعدة شبان قاصرين يتحرشون بفتاة وينزعون ملابسها في احد حافلات النقل العمومي بالدار البيضاء والدي خلف ؛ استياءا عارما في مواقع التواصل الاجتماعي ؛ والصحافة الإلكترونية في المقطع، الجناة وهم يحاولون تجريد الطفلة من ملابسها الداخلية وتحسيس مناطقها الحساسة.وقد اذانت جمعية “ما تقيش ولادي”في بلاغ لها هذا نصه:
جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة
بيان إدانة اغتصاب فتاة داخل حافلة النقل العمومي
شاهدنا نحن اعضاء جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة الفيديو/الصدمة الذي يظهر فيه مراهقين يمزقون ملابس فتاة ويحاولون اغتصابها داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء (مدينة بيس) والذي تم نشره على الانترنيت بشكل واسع مساء الاحد 20 غشت 2017. وقد استغربنا للسلوك الهمجي لهؤلاء المراهقين كما استغربنا لرد الفعل السلبي للسائق وللمسافرين الذين تواجدوا هناك حين عملية محاولة الاغتصاب.
وفي هذا الاطار:
1) تدين جمعية ماتقيش ولادي السلوك الهمجي المتجسد في تمزيق ملابس الفتاة ومحاولة اغتصابها مع تصوير المشاهد الهمجية من طرف مراهقين.
2) تدين جمعية ماتقيش ولادي السلوك السلبي للسائق وللمسافرين الذين لم يتدخلوا لإنقاذ الفتاة من مخالب هؤلاء المجرمون ولم يتم توجيه الحافلة من طرف السائق نحو اقرب مخفر للشرطة.
3) تلتمس تدخل الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء لإعطاء تعليماته للشرطة القضائية لفتح تحقيق في النازلة واعتقال المجرمين ومحاكمتهم.
4) تدعو كل المجتمع المغربي للتحرك قصد مواجهة هذه السلوكات الهمجية التي تتنامى يوما بعد يوم بشكل غريب.
5) تدعو الاسر المغربية والمدرسة وتنظيمات المجتمع المدني والدولة بكل اطيافها لتحمل المسؤوليك قصد محاربة هذه الظواهر التي تهدم كل القيم المجتمعية.
6) ان جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة تتحمل مسؤوليتها التي على عاتقها في محاربة كل اشكال العنف ضد الطفولة بكل الوسائل المتاحة لها.
إمضاء : رئيسة الجمعية : نجية أديب الكاتب العام: عبد الرفيع الاومليكي

Loading...