جمعية لاكوميدي للفن والثقافة ببنسليمان تنتج شريطا وثائقيا يعرف بالمدينة وثقافتها

المغربية المستقلة : بهيجة حيلات

أنجزت جمعية لاكوميدي للفن والثقافة بنسليمان رفقة مجموعة من أبناء بنسليمان، شريطا وثائقيا في 16 دقيقة يبين مؤهلات الأقليم والمدينة السياحية والفلاحية والثقافية والرياضية، مرورا عبر المراحل التاريخية التي وطأت لوصول الإقليم إلى هذه الدرجة من التدبير جعلت منه وجهة متعددة التخصصات بامتياز .

العمل المصور هذا تطبعه لمسات فنية في طريقة تقديمة وكتابته وإلقائه، اشتغل على إعداده وتقديمه وإخراجه ووضع اللمسات التقنية والفنية عليه نخبة من أبناء مدينة بن سليمان .
هو بمثابة مقدمة لأعمال مصورة مقبلة ستبحر في مجالات مختلفة في عوالم طاقات ومواقع وأسماء كثيرة تزخر بها والمدينة والإقليم عموما .

ويهدف هذا الشريط الوثائقي بحسب الجهة المنتجة الى “المساهمة في الدفع بإشعاع مدينة بن سليمان والإقليم عموما، هذه المنطقة المعروفة وطنيا بجمال طبيعتها وجودة مناخها”.
واضافت: “حاولنا قدر الامكان وخلال هذا الحجر الصحي أن نشتغل على هذا النمط رغم صعوبته، لأن الوثائقي وكما تعلمون يتطلب وقتا كافيا وظروفا ملائمة وغزارة في المعطيات.
واضافت “خروج هذا العمل إلى الوجود جاء بتظافر جهود فريق العمل وإصراره على إنتاج عمل يليق بتاريخ وموقع بن سليمان ويكون في مستوى تطلعات أبنائه الذين نحن منهم”.

Loading...