البيت الأبيض يستضيف حفل توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات في 15 سبتمبر المقبل

المغربية المستقلة: ن.ف

سيتم توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة الثلاثاء 15 سبتمبر في البيت الأبيض خلال حفل سيرأسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحضور وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، كما أكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ليل الثلاثاء.
يستضيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء امس الثلاثاء المقبل 15 سبتمبر في البيت الأبيض احتفال توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وفق ما أفاد مسؤول أمريكي وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء. وأكدت أبوظبي هذه المعلومات ليل الثلاثاء و الأربعاء.
وقال مسؤول رفيع في البيت الأبيض إن “الرئيس ترامب سيستضيف حفل توقيع تاريخيا لاتفاقية أبراهام في 15 سبتمبر في البيت الأبيض”. واتفاقية أبراهام هي التسمية التي تم إطلاقها على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات.
وتابع المسؤول إن وفدين رفيعين من كلا البلدين سيحضران حفل التوقيع، مرجحا أن يقود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وفد الدولة العبرية. وأضاف أن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد سيرأس وفد بلاده.
من جهتها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن وزير الخارجية “سيتوجه على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن يوم 15 سبتمبر المقبل بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل بحضور بنيامين نتانياهو رئيس وزراء دولة إسرائيل.

Loading...