بولمان : مرموشة… جمالية المظهر و الروح+فيديو

المغربية المستقلة : بقلم حدو شعيب

على إيقاع نغمات تموايت الأطلسية، ومن فوق أعالي جبال مرموشة ، وبعدسة المغربية المستقلة المتمثلة في مراسلها حدو شعيب، الذي نقل أجواء الفرحة و السرور التي شهدتها ساكنة مرموشة .تلك بلدة مغربية بإقليم بولمان شمال وسط البلاد،والتي تقع على بعد 70 كلم من بولمان . صبيحة يوم الخميس 26 نونبر 2020 ،
إثر تساقطات ثلجية ومطرية أدت اإلى رسم صورة جمالية رائعة لم تشهدها الساكنة لأمد بعيد.

وبمجرد أن إستيقظت ساكنة مرموشة والنواحي على اللوحات البيضاء التي رسمتها الثلوج على جبال الأطلس المتوسط،تسابق العديد من المواطنين قصد إلتقاط صور تذكارية، و بدأ الاطفال على الفور اللعب بكرات الثلج، فيما كان البعض الآخر يصنع اشكالا من الجليد وكان تساقط الثلوج متوقعا بشكل كبير في هذه المنطقة . كما كان محل ترحاب هذا العام ، حيث إنه أحدث تغيرت الهواء مقارنة بالأيام الأخيرة . كما عبرت الساكنة عن فرحها وسرورها بهذه الثلوج وخصوصا أنها كانت متعطشة لمثل هذه المناظر.

وفي الوقت الذي خلفت التساقطات الثلجية ارتياحا لدى بعض المواطنين لكونها ستساهم في انعاش الفرشة المائية بالمنطقة، ويتخوف اخرون من موجهة البرد المصاحبة لهذه التساقطات والتي تزيد من معاناة ساكنة المناطق النائية، مع توقعات مديرية الأرصاد الجوية ، ان تكون الاجواء باردة، في المرتفعات، والشمال، وداخل البلاد، فيما يكون الطقس غائمًا، مع نزول أمطار، أو زخات مطرية، قد تكون مصحوبة برعد، في السهول المحيطية، وشمال المنطقة، والمرتفعات، فضلاً عن تساقطات ثلجية، في مرتفعات الأطلس المتوسط، ، والريف، على القمم، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب، إلى غائمة، في باقي ربوع المملكة.

Loading...