طاطا : بلاغ صحفي … منتدى الشباب المحلي يعقد ورشة حول الميزانية التشاركية

المغربية المستقلة:

عقد منتدى الشباب المحلي للبحث والتنمية-طاطا ندوة تفاعلية رقمية في موضوع الميزانية التشاركية لفائدة الشباب المشاركين ضمن مشروع ” Ransawl- On va parler” المُموّل من الاتحاد الأوروبي الورشة آطرها الاستاذ حسن اشرواو. الباحث في كلية العلوم القانونية- جامعة ابن زهر والمؤطر في قضايا الديمقراطية والإدارة.

وتضمن التكوين نقاشا حول مفهوم الميزانية التشاركية واليات التخطيط الجماعي للمشاريع الترابية، كما تفاعل المشاركون رفقة فاعلين في الحقل المدني والسياسي اقليميا وجهويا. مع تجارب دولية تم استعراضها في هذا المجال كالية متقدمة للمشاركة المواطنة.

وينتظر كذلك ان يستفيد المشاركون من ورشات حول الميزانية المبنية على النوع الاجتماعي وهيئات المناصفة وتكافؤ الفرص. ضمن البرنامج الذي تطلقه الجمعية لتأطير الشباب على آليات الديمقراطية التشاركية، المناصرة عبر المضامين الاعلامية، واليات المساءلة السياسية، كما يتضمن البرنامج دورات تدريبية لفائدة 30 شابة/شاب ينتمون لمنضمات مدنية واعلامية بإقليم طاطا يؤطرها مكونون وطنيون واعلاميون وذلك بشراكة مع مركز باحثون للأبحاث والدراسات في العلوم الاجتماعية.

جدير بالذكر ان برنامج #مشاركة_مواطنة ينفّذ في اربع جهات بالمغرب، ضمن شراكة ويديره مكتب الأمم المتّحدة لخدمات المشاريع Unops لتوفير دعم مالي وتقني لمنظمات شريكة .

 

Loading...