الرباط : القافلة الاجتماعية الطبية في نسختها الثامنة لصالح أناس يعانون الفقر والتهميش

المغربية المستقلة : نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

في فترة أشبه ما تكون  بدوامةٍ سوداءَ يشوبها الكثير من الشقاء والماديات، يحجم أغلب الشباب عن الدخول في تجارب لا نفع مادي فيها، و تمشي الاغلبية في طريق روتيني موحل متخبطين في عتمة مكفهرة، بيد أن” الوقت عدّادٌ صادق، لكنّه لا يكذب إلّا عندما يحسب من أعمارنا أعواماً لم نعش منها سوى أيام….!!” شعار أخذ بالكثيرين لتدارك فتيلهم الآخذ في الانطفاء وإحياء علاقة مع المجال الخيري التنموي الذي يجعل أيامك ينبوعا معطاءً حتى بعد زوالك.

بدأت رحلتنا سنة 2007, حيث أقدم جمع من شباب” المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم” على تأسيس نادي” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، الذي تضاعف أعضاءه عاما بعد عام، كالأسرة يشد بعضها على يد بعض صوب وجهة موحدة وهي دعم المحتاجين والضعفاء.وذلك عبر سلسلة من الأعمال التطوعية السنوية كمساعدة اليتامى بأنشطة ترفيهية و تربوية (دروس الدعم لتلاميذ الثالثة إعدادي.. )،وفي المناسبات الدينية (قفف رمضان، واقتناء أضاحي العيد..) وترميم المدارس  وحملاتٍ للتبرع بالدم و المشروع المستدام للفئات المعوزة … وغيرها من الأنشطة الكثير.

وككل سنة، لا بد من عمل يتوج أنشطتنا السنوية، ويتسم بالعطاء والنفع الكبير،ألا و هو القافلة الطبية الاجتماعية،عادة حافظنا عليها منذ 2007 وصولا  للسنة الماضية حيث نظمنا قافلة لجماعة تامدا نو مرصيد، واستهدفت دوارين أي أزيد من ثلاثمائة أسرة بمشاريع مستدامة وقافلة اجتماعية طبية متكاملة.  سيُحط الرحال هذه السنة ببعض الدواوير بمنطقة تالسينت  و قلوبنا ترنوا لمساعدة ساكنة تلك المنطقة  عن طريق توفير قفة تحتوي على المواد  الغذائية الاساسية الكفيلة بسد رمقها لبضعة ايام .  كما سنخصص غطائين لكل عائلة ، لتدفئة اجسامهم الهزيلة و مساندتهم على مقاومة زمهرير فصل الشتاء القاصي حين تنقطع بهم السبل  و ينعزلون عن العالم ، هذا وسنقوم أيضا بتوزيع الألبسة فكما لا يخفى عليكم، ففصل الشتاء يشتد قساوة في هاته المناطق ومع ضيق الحال يعد اللباس الدافء كنزا بالنسبة لهؤلاء . بما ان القافلة ليست اجتماعية محظة، بل هي قافلة طبية كذلك ، فيلزمنا اذن  توفير بعض اللوازم الطبية من ادوية و لقاحات و استشارات  و آلات . وسيتخلل هذه المبادرة توزيع للكتب(  من مقررات دراسية و مصاحف ) بغية تهيئة المدرسة و كذا الألعاب لتسلية الاطفال و محاربة الهدر المدرسي بالمنطقة المستهدفة .

وتبقى خططنا هاته يتيمة، نعول على مساعداتكم لتبنيها وزرع النبض فيها، فلطالما احتضنت منحكم أنشطتنا و زرعت البسمة على محيا أسر طالها البأس والتهميش، فلا يهم إن أعطى المتبرع درهما أو اثنين، فلهاته الأسر المكلومة والمترقبة يعادل الأمر حبل نجاة وطوق أمل، لمقاومة قساوة الظروف الطبيعية التي تنكل بهم. فلا تبخلوا عليهم بجودكم وعطائكم، فانتم بحق محجنا بعد كل عمل خيري، لنجعل لأزمتهم عنوانا وهو “آمال نُزِّرت وكرب اشْتدت وقلوب امتُحنت.. ثم من العتمة بزغ النور ومنكم انبثق الأمل” .

PRÉSIDENT :+212656310730
SPONSORING: +212677064789
DON : +212700541968

Loading...