بلاغ عن انعقاد دورة عن بعد للمجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية

المغربية المستقلة: متابعة عبد الراضي لمقدم

يعقد حزب جبهة القوى الديمقراطية، يوم الإثنين 11 يناير 2021، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، دورة عن بعد، لمجلسه الوطني، تحت شعار: ” تصور جديد لمغرب جديد”.

ويأتي انعقاد هذه الدورة، باسم الفقيدين عبد الرحمان المتيوي وعثمان بعيد، العضوين السابقين بالأمانة العامة للحزب، إكراما للفقيدين، ومن خلالهما لكل ضحايا فيروس كرونا. كما يأتي انعقاد هذه الدورة، تحت شعار المؤتمر التأسيسي لجبهة القوى الديمقراطية ” تصور جديد لمغرب جديد”، تنفيذا لتوجهات الأمانة العامة للحزب نحو تجديد الفعل النضالي للحزب، وفق ما تم إقراره في دورات المجلس الوطني السابقة، وتجسيدا للتوجهات الكبرى التي صادق عليها المؤتمر الوطني الخامس للحزب، المنعقد بتاريخ 25/26 يوليوز 2017 بالرباط، والتي أكد عليها المؤتمر الوطني الاستثنائي المنعقد بفاس بتاريخ 30 ماي 2019.
وتتمحور أشغال هذه الدورة حول مضامين التقرير السياسي والتنظيمي للأمانة العامة للحزب، الذي يقدمه الأخ الأمين العام المصطفى بنعلي، بشأن تحاليل الحزب للأوضاع الوطنية، في سياق التفاعلات الجيو-استراتيجية لتطورات قضيتنا الوطنية وانتصارات الدبلوماسية المغربية، في ارتباط مع عموم الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والبيئية ببلادنا. كما يتطرق التقرير إلى مجمل الأنشطة السياسية والتنظيمية والتواصلية التي باشرها الحزب منذ آخر دورة للمجلس الوطني، وفي صلبها مبادرات الحزب في سعيه إلى تجديد اليسار وانفتاحه على تعبيراته ومختلف الطاقات الخلاقة الكامنة في ثنايا المجتمع، من خلال دينامية الائتلاف الديمقراطي الحداثي.
كما تهيب الأمانة العامة بأن انعقاد هذه الدورة يأتي في سياق تجسيد الانفتاح الفكري والتنظيمي للحزب، وسعيه الطلائعي للمساهمة في بناء وحدة اليسار من خلال استضافة الدورة لقطبي الائتلاف الحداثي الديمقراطي، ممثلين في الأخ مصطفى لمريزق رئيس منتدى مغرب المستقبل، والأخ عبد القادر أزريع رئيس المبادرات الديمقراطية، وبرمجة المصادقة على المخرجات التنظيمية للائتلاف، في علاقته بالأجهزة الوطنية والترابية والقطاعية لحزب جبهة القوى الديمقراطية، ضمن جدول أعمالها.
وتؤكد الأمانة العامة أنها اتخذت كل الترتيبات التقنية، من أجل ضمان انعقاد هذه الدورة، عن بعد، في أحسن الظروف. في استحضار لتجربة الحزب المتراكمة في مجال تنظيم أنشطته التنظيمية والإشعاعية عن بعد، احتراما للتدابير الاحترازية المقررة بفعل تطور الحالة الوبائية ببلادنا.

وحرر بالرباط في 5 يناير 2021.

Loading...