الطفلة المغربية “مريم أمجون “تفوز بلقب تحدي القراءة العربي 2018 بالإمارات

الإمارات :
المغربية المستقلة : متابعة
نالت الطفلة المغربية مريم أمجون لقب “تحدي القراءة العربي” خلال الحفل الختامي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري بدبي بعد تأهلها رفقة أربعة أسماء أخرى، حيث استطاعت من خلال الأسئلة التي تقدمها لجنة التحكيم من الظفر باللقب العربي 2018.


وإستطاعت الطفلة مريم أمجون بفصاحة لسانها ودقة أجوبتها وسلامة نحوها، من نيل إعجاب لجنة التحكيم التي قررت منح اللقب بعد اقتناعها بأداء الطفلة المغربية حيث سلمها درع الفوز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء.


وتميزت دورة هذا العام باستقطاب مشاركات أوسع من الطلاب والطالبات العرب المقيمين خارج الدول العربية، وذلك بعد فتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الباب رسمياً لمشاركات جميع الطلاب والطالبات العرب من كل أنحاء العالم خلال حفل العام الماضي، ليرتفع عدد الدول المشاركة في تحدي القراءة العربي هذا العام إلى أكثر من ضعف مشاركات العام الماضي بواقع 44 دولة عربية وأجنبية ، بالمقارنة مع 16 دولة عربية عام 2017.


وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل أكثر من 3 مليون دولار أمريكي. وينال بطل تحدي القراءة العربي 800 ألف درهم إماراتي، فيما تحظى المدرسة المتميزة الفائزة بمليون درهم، والمعلم الفائز بلقب المشرف المتميّز بجائزة نقدية قدرها 300 ألف درهم.

Loading...